وصول طائرة مساعدات إغاثية من الكويت الى الخرطوم

0

أعلنت سلطات مطار الخرطوم، اليوم السبت، عن وصول طائرة مساعدات إغاثية مقدمة من دولة الكويت إلى السودان ، تحمل 44 طنا من المواد الطبية والغذائية العاجلة لمتضرري السيول والفيضانات وذلك بتوجيه من أمير الكويت صباح الجابر احمد الصباح .


وكان في استقبال الطائرة الكويتية مفوض العون الانساني الدكتور عباس فضل الله على ونائب مدير الهلال الأحمر السوداني، الذي أكد بدوره على أن أن هناك عملا خيريا وأهليا تقوم به بعض المنظمات الكويتية الخيرية عبر مكتبها بالخرطوم لمساعدة المتضررين .


واشار فضل الله ايضا ان الطائرة تعتبر أول طائرة من الجسر الكويتي الذي ستستمر لمدة يومين، ليصبح بذلك الإجمالي 127 طنا تقدم للمتضررين من السيول والفيضانات، بحسب موقع المشهد السوداني.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات العراقية، اليوم السبت، انطلاق أول طائرة عراقية تحمل مساعدات طبية وإنسانية إلى الشعب السوداني، من اجل اغاثة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي ضربت دولة السودان.

وصرح المتحدث باسم الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، حيدر مجيد قائلاً : “بحسب توجيه رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، نقلت الشحنة التي رافقها وفد رسمي بطائرة القوة الجوية العراقية (c130) عبر قاعدة الشهيد محمد علاء الجوية، وهي عبارة عن 12 طنا من المواد الطبية”.

وأكمل مجيد أن: “الرحلات الجوية والبحرية ستستمر تباعا لنقل بقية المواد الإغاثية المقرر إرسالها بحسب التوجيه”، بحسب موقع RT.

ووصلت مساعدات من العديد من الدول حتى الأمس، فقدمت قطر 42.5 طناً من المساعدات الإنسانية  المقدمة من صندوق قطر للتنمية، دعماً للمتأثرين من الفيضانات التي ضربت السودان في الأسابيع الماضية.

أعلن الهلال الأحمر التركي، الثلاثاء الماضي ،وصول دفعة مساعدات ثانية إلى السودان، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تركيا لمساعدة الشعب السوداني على تخطي أزمة «كورونا»، إضافة لمساعدته في أزمة السيول والفيضانات.

ووصلت إلى مطار الخرطوم شحنات تتضمن 100 طن متري من المساعدات الأممية العاجلة التي نقلتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بحسب بيان صادر عن مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

كما ووصلت صباح الأحد الماضي إلى مطار الخرطوم الدولي طائرتان مصريتان تحملان مساعدات إنسانية تقدر بــ23 طن ونصف لدعم المتأثرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.