الاحتلال الامريكي يواصل اعتقال السوريين في دير الزور

الاحتلال الامريكي وقسد يعتقلون مدنيين في ريف دير الزور الشمالي
0

شهد يوم الجمعة البارحة، العشرات من عمليات المداهمة والخطف بحق مواطنين سوريين في الريف الشمالي لدير الزور من قبل قوات الاحتلال الامريكي وميليشيات قسد.

حيث تناقلت مصادر محلية أخبار تفيد بأن قوات الاحتلال الامريكي قامت بعملية إنزال جوي بالاشتراك مع ميليشيات قسد في الريف الشمالي لدير الزور والذي يخضع لسيطرة هاتين القوتين.

وأفادت المصادر أن السكان منطقة “العزبة ومعيزيلة” في حالة إستياء كبيرة، بعد عمليات الخطف والاعتقال التي تنفذها “استخبارات قسد” بحق المدنيين والتي طالت 30 منهم بحسب المصادر.

وكما تمت مداهمة منزل “ابو فهد خشام” القيادي في قسد، وتم اعتقال شقيقاه أحدهم من عناصر “قسد” والآخر جريح ،وأبقت عليهم مع 4 آخرين منهم “أبوجاعد مدير التوزيع بسادكوب لدى “قسد”وبالإضافة إلى قائد منطقة ” الشدادي” أثناء سيطرة تنظيم داعش والذي يدعى فواز المنصور “ابو الفاروق” وذلك بحسب ماذكرته قناة العالم.

وفي سياق متصل، تتواصل الهجمات التي توقع قتلى وجرحى في صفوف تنظيم قسد المدعوم من واشنطن، الذي يسيطر على مساحة لا بأس بها غنية بالنفط شرقي سوريا .

حيث أفادت مصادر محلية من الرقة، اليوم الأحد، بسقوط عدد من مسلحي قسد بين قتيل وجريح، جرّاء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة عسكرية للتنظيم قرب قرية السلحبية غرب مدينة الرقة، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

وبالانتقال إلى الحسكة، تعرض مسلح من التنظيم المسلح “قسد” في مخيم الهول، لإطلاق رصاص من قبل مسلحين مجهولين ما أدى إلى إصابته بجروح بليغة.

وفي السياق، قالت مصادر من الحسكة، يوم أمس، إن 4 مسلحين من قسد لقوا مصررعهم بهجمات مسلحة في محيط حقل الجبسة بمنطقة الشدادي وفي محيط بلدة أبو راسين.

وفي الرابع من الشهر الجاري، أقدم مجهولون على مهاجمة نقطة متمركز فيها عناصر تابعة لتنظيم قسد على ضفة نهر الخابور المقابلة لقرية الحجنة في ريف دير الزور، ما أسفر عن الهجوم مصرع مسلح وإصابة آخر بجروح.

وفي سيبتمبر المنصرم، احتشد أهالي مدينة الشداديبالريف الجنوبي لمحافظة الحسكة في سوريا ، منظمين مظاهرات احتجاجية للتنديد بالتواجد الأميركي وبممارسات مسلحي قسد، المدعومة من الولايات المتحدة الأميركية.

وأغلق المتظاهرون المحلات التجارية، كما أشعلوا الإطارات في الشارع العام الرئيسي، لمنع السيارات التابعة لعناصر قسد من المرور.

وهتف الأهالي منددين بأفعال وممارسات مسلحي قسد، المدعوم من القوات الأميركية المتواجدة هناك، وسوء الأحوال الاقتصادية والجتماعية في المنطقة.

وتشهد المنطقة اعتقالات واسعة بشكل متكرر، بحق الأهالي وتدمير لأراضيهم الزراعية وتستهدف بشكل مباشر شيوخ العشائر والشباب بالإضافة إلى سرقة النفط القمح والغاز، من قبل مسلحي قسد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.