قطر تعلن عن أول إصابة بفيروس كورونا

0

أعلنت قطر، السبت، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا وقالت وزارة الصحة القطرية إن حالة الإصابة المؤكدة تعود لمواطن قطري يبلغ من العمر 36 عاما، كان قد عاد من إيران مؤخرا كما جاء بموقع الأناضول.

وذلك ضمن المواطنين التي قامت الدولة بإجلائهم على متن طائرة خاصة من إيران وممن خضعوا للحجر الصحي فور وصولهم أول أمس، مشيرة إلى أنه قد تم إدخال المريض إلى مركز الأمراض الانتقالية تحت العزل التام وهو في حالة صحية مستقرة.
وأوضح البيان أن “هذا الأمر كان من المتوقع حدوثه نظرا لانتشار الفيروس في العديد من دول العالم ودول المنطقة ونظرا للتزايد المستمر في عدد الحالات التي تم التبليغ عنها في هذه الدول”.

 مؤكدا أن الوزارة بدأت فحص جميع الأشخاص المخالطين عن قرب للمريض وتنفيذ تدابير الحجر الصحي المناسبة.

مضيفة أنه لا يوجد في الوقت الحالي ما يدل على انتشار الفيروس في البلاد، لافتة إلى أنه يتم تركيز الجهود حاليا على فحص المسافرين القادمين في جميع منافذ الدولة.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أمر، الأربعاء الماضي، بإجلاء مواطني قطر والكويت المتواجدين حاليًا في إيران.

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية القطرية، جاء قرار الشيخ تميم بن حمد “بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد” في إيران.

ونصحت وزارة الصحة العامة جميع الأشخاص الذين كانوا متواجدين في أي من الدول التي تم الإبلاغ عن حالات إصابة بالفيروس فيها خلال الأربعة عشر يوما الماضية وبدت عليهم أعراض التهاب الجهاز التنفسي وهي السعال وارتفاع في درجة الحرارة بالاتصال بالخط الساخن للوزارة.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “إرنا”، تفحص السلطات القطرية البحارة الإيرانيين في موانئ حمد بالدوحة بمنطقة الرويس، لتحديد ما إذا كانوا خالين من الفيروس أم لا، فيما تُجبر السفن على مغادرة الموانئ فور تفريغ شحنتها.

يذكر ان شركة الخطوط الجوية القطرية قد ألغت جميع رحلاتها إلى إيران حتى 14 مارس المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.