أتلتيكو مدريد يتربع على صدارة الدوري وسواريز يحرج كومان

مهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريز خلال احتفاله بالتسجيل في مرمى قادش \ Proceso Digital
0

قاد مهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريز فريقه للتربع على صدارة الدوري بارتياح بعد تسجيله ثنائية في مرمى قادش خلال اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء الأحد لحساب الجولة 21 من عمر الليغا الإسبانية.

وحقق أتلتيو مدريد الانتصار على مضيفه قادش بأربعة أهداف مقابل هدفين، كان لسواريز منها الثنائية في الدقيقتين 28 و48، مهديًا فريقه ثلاث نقاط مكنته من تأمين موقعه على الصدارة.

وبذلك يكون سواريز قد رفع رصيده إلى 14 هدفًا بالدوري ما جعله يتربع على قائمة هدافي البطولة مبتعدًا بفارق هدفين عن مهاجم إشبيلية الدولي المغربي يوسف النصيري.

كما أن أتلتيكو مدريد عرف كيفية استغلال تعثر الريال بالأمس أمام ليفاني 2\1، مغردًا وحيدًا في صدارة الدوري بفارق عشر نقاط كاملة مع امتلاك مباراة مؤجلة.

وهو الفوز الثامن تواليا لأتلتيكو مدريد والسادس عشر هذا الموسم مقابل تعادلين وخسارة واحدة كانت أمام ريال مدريد 0-2 في المرحلة الثالثة عشر في 12 ديسمبر الماضي، وفقًا لـ(الوطن).

وسيكون الروخيبلانكوس على موعد مع مواجهة نارية أمام تشلسي الإنجليزي لحساب ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم 23 فبراير القادم، وسيواجه قبلها كل من سيلتا فيجو وغرناطة وليفانتي تواليًا.

وفي لقاء اليوم أمام قادش أحرز المسدس لويز سواريز هدفًا رائعًا، ليعيد إلى الأذهان أيام تألقه مع برشلونة، بعدما ترجم ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء إلى هدف جميل.

علمًا أن مدرب فريق برشلونة رونالد كومان رفض استمرار سواريز بالفريق الكاتالوني، وفتح أمامه باب الرحيل، حيث يشير كثير من المراقبين بان البرسا حاليًا يفتقد لخدمات المهاجم الأوروغواياني.

في السايق، أبدى حارس أتلتيكو مدريد يان أوبلاك اليوم الثلاثاء تفاؤله بقدرات فريقه للفوز بألقاب كبيرة من الموسم الحالي، لا سيما بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتم ترشيح أوبلاك من قبل الفيفا للحصول على جائزة أفضل حارس مرمى للموسم الماضي، رفقة مانويل نوير وأليسون بيكر.

ونقل موقع (كووورة عربي) تصريحات حارس أتلتيكو مدريد لصحيفة  “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، مؤكدًا أن ترشيحه للجائزة يوضح أنه يمضي على الطريق الصحيح.

وقال إن الفوز بالألقاب الجماعية مع الفريق هو الذي يمنحك فرصة الفوز بالجوائز الفردية، مضيفًا: “لم نحصل على ألقاب جماعية العام الماضي، لكنني سعيد للترشح”.

وأردف “الفوز سيكون شيئًا مذهلًا بالنسبة لي ولأتلتيكو، لأن حارس المرمى لا يلعب بمفرده، وعلى الفريق مساعدتك حتى يمكن ترشيحك والفوز”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.