السماح بعودة الشاحنات السورية العالقة على الحدود السعودية

السماح بعودة الشاحنات السورية العالقة على الحدود السعودية
0

أكد محمود أسعد مدير المواصلات الطرقية، أنه قد تم السماح للشاحنات السورية العالقة على الحدود الإماراتية السعودية بالعودة للأراضي السورية.

حيث تم احتجاز الشاحنات منذ ١٦ تشرين الثاني الماضي، والبالغ عددها 23 شاحنة بعد أن قامت بإفراغ حمولتها في دولة الإمارات، وأكد أسعد أنه تم السماح حالياً للشاحنات بالمرور وهي في طريقها من السعودية للأردن.

وأشار أسعد إلى أنه تم التواصل مع الاتحاد السوري لشركات النقل والتأكد من أن السائقين يحملون تأشيرات رسمية للدخول في الأراضي السعودية والاتجاه نحو الأراضي الإماراتية.

وبفضل الجهود الدبلوماسية بين وزارة الخارجية والسعودية والجهات المعنية في الإمارات تم إعادة السماح للسائقين بالعودة إلى سوريا، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وفي سسياق منفصل، أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الأربعاء، أنها وجهت رسالة الى واشنطن تطلب فيها إرسال قوات أمريكية الى الحدود بينها وبين سوريا.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم جوتيار عادل خلال مؤتمر صحفي: إن “حكومة إقليم كردستان طلبت رسميا من واشنطن إرسال قوات إلى الحدود بين كردستان العراق وكردستان سوريا لإظهار حسن نية الإقليم بأنه لا يريد الحرب ولحماية الحدود بصورة أفضل”. بحسب روسيا اليوم.

ويوم أمس، هاتف وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، وبحثا جملة من الملفات الأمنية.

وذكر بيان صادر لوزارة الخارجية الأميركية أن الوزير ورئيس الوزراء بارزاني ناقشا التحديات الأمنية الإقليمية، وخفض التصعيد على الحدود، والحاجة إلى تعاون وثيق ومستمر بين التحالف والولايات المتحدة وحكومة العراق وحكومة إقليم كردستان”.

وفي الأمس صرح اللواء تحسين الخفاجي عن توجيهات من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي للقوات المسلحة بخصوص ضبط الحدود السورية العراقية بالكامل.

هذا وقال في التصريح : “الحدود العراقية السورية وهي 610 كليومتر، أؤمن أغلبها، وهناك عمل كبير من قبل وزارتي الدفاع والداخلية وهيئة الحشد الشعبي، فضلا عن وجود معدات كاملة مقدمة من وزارة الموارد المائية لحفر خندق، وهو في مراحله الأخيرة، وكذلك وضع سداد ترابية، وسياج PRC”.

والجدير بالذكر أن القوات العراقية تحاول منذ سنوات ضبط الحدود بين البلدين لوقف محاولات الإرهابين ومن بينهم تنظيم داعش، العبور بين البلدين، وذلك حسب ما ورد في قناة النيل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.