الصحة المصرية تتكفل بعلاج الفنان المصري علي حميدة

الصحة المصرية تتكفل بعلاج الفنان المصري علي حميدة
0

بعد الجدل الكبير الذي أثاره تصريح الفنان علي حميدة حول مرضه وصعوبة تغطية نفقات علاجه، تدخلت وزارة الصحة المصرية من أجل إنقاذ حياته.

إذ صرَّحت وزارة الصحة المصرية اليوم، أن وزيرة الصحة، هالة زايد، أصدرت تعليمات بعلاج الفنان علي حميدة على نفقة الوزارة.

وأشارت وزارة الصحة المصرية أنه تم التواصل مع الفنان حميدة، ويتم العمل على نقله إلى مستشفى معهد ناصر بسيارة إسعاف مجهزة، بحسب RT.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم متابعة حالته من قبل فريق طبى مكون من استشاريين بمختلف التخصصات، لتحديد العلاج اللازم وكله سيكون على نفقة الدولة المصرية.

وكان قد أعلن المطرب على حميدة، صاحب أغنية «لولاكي» أمس عن تدهور حالته الصحية وعجزه عن تلقى العلاج اللازم، مما اضطره للعودة إلى مسقط رأسه في مرسى مطروح ليتواجد وسط أهله.

وأجهش حميدة باكيا خلال مداخلة في برنامج الحكاية على «إم بي سي مصر ، مع الإعلامي عمرو أديب، إذ قال: «عندي حصوة في المرارة عملت انسداد، وكمان مشاكل في القولون، وإمكانياتي لا تسمح، لأني دفعت 13 مليون جنيه للضرائب وهي الممتلكات التي حصلوا عليها».

وتابع : «أنا بتابع مع بعض الدكاترة في الإسكندرية، لأني اضطريت أروح بلدي مطروح عشان أبقى جنب أهلي، والمفروض التقرير النهائي للحالة بتاعتي يطلع بكره، ومحتاج اتعالج لكن إمكانياتي لا تسمح».

الجدير بالذكر أن حميدة يعاني الفنان على حميدة من خلل في وظائف الكلى أدت إلى مضاعفات صحية وتليف في الكبد، كما يعاني أزمة في التنفس، ومرضه ليس له علاقة بكورونا، وفقا لمصدر مقرب من الفنان.

فيما أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن تكفل النقابة بعلاج الفنان على حميدة بعد تدهور حالته الصحية، حيث تم نقله إلى المستشفى.

لتعود بعدها وزارة الصحة المصرية وتعلن تدخلها الفوري في علاج الفنان المصري علي حميدة والتكفل بكامل مصاريف علاجه على نفقة الدولة المصرية.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة المصرية، مساء أمس الأحد، تسجيل 993 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة، مقارنة مع 989 إصابة و57 وفاة يوم السبت.

وقال خالد مجاهد، المتحدث باسم الوزارة، في بيان له إن “إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد هو 149792 حالة من ضمنهم 118900 حالة تم شفاؤها و8197 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.