القبض على شخص يزور وثائق منسوبة للمحاكم الشرعية بريف دمشق

القبض على شخص يزور وثائق منسوبة للمحاكم الشرعية بريف دمشق/ صورة تعبيرية
0

تمكنت الأجهزة الأمنية السورية، الجمعة، من القبض على شخص بحوزته أختام مزورة يقوم بتزوير مستندات ووثائق شرعية منسوبة لعدلية ريف دمشق.

وفي التفاصيل، ووفقاً لبيان وزارة الداخلية السورية، قالت فيه: إنه “بعد ورود معلومات عن وجود شخص من صحنايا يقوم بتزوير وثائق قضائية صادرة عن عدلية ريف دمشق ومحاكمها الشرعية وبعد التحري وجمع المعلومات تم القبض عليه حيث عثر في منزله على عدة أختام مزورة تحمل أسماء قضاة شرعيين ومحاكم شرعية في ريف دمشق وهي (الشرعية في النشابية والشرعية في عربين والشرعية في كفر بطنا)”.

وأشار البيان، إلى عثور فرع الأمن الجنائي في دمشق، على أختام منسوبة لكل من وكيل النيابة العامة في ريف دمشق وختم التفويض عن المحامي العام في ريف دمشق وختم معاون النيابة العامة في ريف دمشق وختم وزارة العدل والختم الثاني لوكيل النيابة العامة في ريف دمشق إضافة إلى وجود عدة أختام مزورة مصنعة يدوياً بمادة “السيلكون” للمحكمة الشرعية في النشابية.

كما تمكنت الأجهة الأمنية من مصادرة الوثائق والأختام المزورة، كما ضبطت جميع الأدوات التي يستخدمها “المزور”، في صناعة الأختام وعدد كبير من الوثائق المزورة التي يستخدمها المقبوض عليه في تزوير وثائق الزواج والطلاق وتثبيت نسب وقرارات قضائية وصكوك زواج وبيانات إثبات زواج ووصاية شرعية.

وضمن مجريات التحقيق مع الفاعل، اعترف الأخير بإقدامه على تزوير العديد من الوثائق الشرعية والأختام الخاصة بوزارة العدل والنيابة العامة في ريف دمشق والمحاكم الشرعية التابعة لها لقاء مبالغ مالية يتقاضاها عن كل وثيقة مزورة بمبلغ يتراوح بين 100 و 200 ألف ليرة سورية.

الداخلية السورية تُعلن القبض على عصابة تزوير تحاليل كورونا

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية السورية في السابع من فبراير الجاري، إلقاء إدارة الأمن الجنائي القبض على عصابة تزوير تحاليل فيروس كورونا- كوفيد 19.

وقالت الوزارة، أن العصابة مكونة من خمسة أشخاص بينهم إمرأة يعملون بتزوير وثائق وتحاليل الـ “بي سي آر” الخاصة باختبار فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة في بيانها، أن العصابة التي تم إلقاء القبض عليها تمتهن النصب والاحتيال على المواطنين وتتقاضى مبالغ مالية كبيرة لقاء الحصول على التحليل بعد إيهامهم أن النتيجة لا تحتاج أخذ مسحة مسبقة.

ونوَّهت الوزارة، إلى مصادرة الأمن الجنائي للأجهزة المستخدمة في عمليات التزوير وأن التحقيقات جارية لإلقاء القبض على باقي المتورطين بعملية النصب والاحتيال الخاصة بتزوير تحليل PCR في سوريا لتقديمهم للقضاء أصولاً.

ودعت الداخلية السورية، جميع المواطنين للذهاب إلى المراكز الطبية المعتمدة من قبل وزارة الصحة فقط، للحصول على اختبار كورونا لتجنب الوقوع ضحية للاحتيال والابتزاز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.