المبعوث البريطاني في السودان يؤكد استعداد بلاده لدعم الفترة الانتقالية

المبعوث البريطاني ورئيس مجلس الوزراء السوداني مصدر الصورة صحيفة بدون عنوان
0

أكد المبعوث البريطاني في السودان وجنوب السودان، أكد أن بلاده مستعدة لتقديم الدعم لحكومة الفترة الانتقالية في السودان.

مؤكداً أن بريطانيا على أكمل الاستعداد لدعم الفترة الانتقالية في السودان وصولاً للتحول الديمقراطي، بحسب “عراق نيوز”.

هذا وقد إلتقى المبعوث البريطاني بوب فيرويزر، اليوم ، كل من رئيس مجلس السيادة عبدالفتاح البرهان، والدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء، كل على حدة.

ومن جانبه تحدث المبعوث البريطاني عن التحديات والصعوبات التي تواجه المرحلة الانتقالية والشعب السوداني.

مشيرا إلى وقوف بريطانيا إلى جانب دولة السودان لتجاوز هذه الفترة الحرجة، لافتاً إلى أنه ناقش مع رئيس مجلس السيادة الفرص حول تطوير العلاقات بين البلدين.

وأكدد المبعوث البريطاني في لقائه مع رئيس مجلس الوزراء عبدالله حمدوك، على استعداد بلاده لدعم الشعب السوداني لإنجاح الفترة الانتقالية، كما وصف لقائه مع حمدوك بـ”المثمر”.

وفي المقابل طالب السودان من خلال اللقاء الذي جمع عضو مجلس السيادة محمد حسن التعايشي، بالمبعوث الأمريكي بالخرطوم.

طالب بضرورة استكمال خطوات رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وذلك من أجل تحسين الوضع الاقتصادي بالبلاد، بحسب “العين الإخبارية”.

هذا وقد أوضح عضو مجلس السيادة التعايشي أن الاجتماع ناقش خطوات رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، وشدد على ضروروة استكمال الخطوات التي بدأت عهد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب.

لافتاً إلى أن بلاده تضررت كثيراً بسبب وجودها في القائمة، كما أشار التعايشي إلى أن الاجتماع ناقش كذلك ترتيبات انسحاب بعثة “يوناميدواستقبال “يونيتامس” نهاية العام الجاري.

ومن جانبه اطمأن المبعوث الأمريكي على الترتيبات فيما يتعلق بحفظ أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم.

وعلى صعيد آخر، عثرت الشرطة السودانية على جسم غريب يصدر أصواتًا قرب مبنى السفارة البريطانية يشتبه بأنه قنبلة، وبدأت وحدة الأسلّحة والمتفجّرات بالتحقيق حول الجسم، الذي عثر عليه أحد أفراد طاقم الحراسة التابع للسفارة.

وأفادت الشرطة السودانية على عثور أحد أفراد طاقم الحراسة في السفارة البريطانية على جسم غريب على بعد نحو”200″ متر من مبنى السفارة البريطانية، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.