برشلونة ينعي الأسطورة مارادونا : “شكراً على كل ما قدمته، دييغو”

أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرمادو مارادونا \ The South African
0

نعى نادي برشلونة الإسباني، أسطورته الأرجنتينية الراحل دييجو أرماندو مارادونا الذي رحل عن عالمنا اليوم الأربعاء بسبب سكته قلبية عن عمر يناهر الـ 60 عامًا.

وعبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” كتب نادي برشلونة ناعيًا الأسطورة مارادونا : “شكراً على كل ما قدمته، دييغو”، وأرفق صورة للراحل بألوان النادي الكاتالوني.

ولعب مارادونا مع نادي برشلونة لمدة موسمين خلال فترة الثمانينيات من القرن الماضي قبل انتقاله لنادي نابولي الإيطالي.

وتابع برشلونة: “يتقدم نادي برشلونة بأحر التعازي بوفاة دييجو أرماندو مارادونا لاعب نادينا (1983-1985) وأيقونة كرة القدم العالمية.. ارقد في سلام دييجو”، وفقًا لـ(اليوم السابع).

ويمثل مارادونا رمزًا في كرة القدم الأرجنتينية طوال تاريخا، حيث أسهم في تتويج منتخب التانغو بلقب كأس العالم في العام 1986 كما حقق لقب كأس العالم للشباب عام 1979.

وانطلق مشوار مارادونا في الملاعب الأوروبية مع نادي برشلونة الإسباني، إلا أن توهجه كان في إيطاليا رفقة نادي نابولي خلال 7 مواسم قضاها مع فريق عاصمة الجنوب، محققًا 7 ألقاب من بينها لقب دوري أبطال أوروبا.

وانتقل بعدها إلى إشبيلية الإسباني، ولم يستمر هنالك طويلًا إلى أن عاد إلى موطنه الأرجنتين مع نيو أولد بويز، ومن ثم ختم مشواره الكروي مع العملاق بوكا جونيورز.

وتوفي دييجو أرماندو مارادونا أسطورة الكرة الأرجنتينية، اليوم الأربعاء عقب تعرضه لسكتة قلبية.

ووفقًا لصحيفة “كلارين” الأرجنتينية، فإن مارادونا تعرض لسكتة قلبية صباح الأربعاء أثناء التواجد في بلدة تيجري.

وأظهرت بعض الصور سيارات الإسعاف خارج منزل مارادونا لنقله إلى عيادة أكثر تخصصًا، لكن أسطورة الكرة الأرجنتينية فارق الحياة، مساء اليوم.

وكان مارادونا خضع مؤخرًا لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية من الرأس.

وفي وقت سابق كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن تعرض الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، لسكتة قلبية تنفسية، وهو في حالة خطيرة جدا.

ووفقا لصحيفة ” Clarín” الأرجنتينية، فإن النجم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا، عانى فى الساعات الأخيرة من سكتة قلبية في منزله، وهو في حالة خطيرة للغاية.

وكان مارادونا، قد خضع لعملية جراحية على مستوى الرأس، في إحدى المستشفيات، في أوائل شهر نوفمبر الجاري، بعد أن نقل إلى مستشفى أوليفوس مصابا بفقر دم وجفاف، ولكن عند إجراء الفحوصات تم تشخيص حالته بأنه مصاب بتجمع دموي في الرأس، لذا خضع لعملية جراحية في اليوم التالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.