خلدة .. منطقة بيروت الجنوبية تشهد نزاعات طائفية

اشتباكات في منطقة خلدة
0

أشارت بعض القنوات الإخبارية اللبنانية ، أمس الخميس ، إلى وقوع اشتباكات عنيفة أخذت منحى طائفي في منطقة خلدة الواقعة جنوب العاصمة بيروت .

مما دفع قوات الجيش اللبناني إلى الانتشار في الساحات والشوارع الساخنة في محاولة للسيطرة على الوضع والقبض على المسببين .

ونشر الحساب الرسمي للجيش اللبناني على تويتر تغريدة يقول فيها ” الجيش يدفع بتعزيزات اضافية الى منطقة خلدة لضبط الوضع واعادة الهدوء الى المنطقة ويسيّر دوريات ويعمل على ملاحقة مفتعلي الاشكال لتوقيفهم ” .

وقال أنه تمكن من القبض على 4 متهمين ، وذلك بعد مقتل مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين في الاشتباكات المسلحة في خلدة .

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الإشكال الذي وقع في المنطقة كان بين عرب خلدة وشخص سوري الجنسية .

حيث أن خلدة الجنوبية تضم أفراد من مختلف الطوائف والمذاهب ، منهم من يطق عليهم عرب خلدة وهم من أهل السنة ، إضافة إلى الشيعة المناصرين لحركة أمل و حزب الله .

وفي سياق آخر ، أصدر القاضي فادي صوان، المحقق العدلي في حادثة انفجار مرفأ بيروت، الذي دمرّ أجزاء واسعة من عاصمة لبنان المنكوبة، أربع مذكرات توقيف وجاهية جديدة بحق أربعة أشخاص.

و بعد التحقيق والاستجواب مع كل من مدير العمليات في مرفأ بيروت سامر رعد، ورئيس مصلحة الأمن والسلامة محمد زياد العوف، والرقيب أول في الجمارك الياس شاهين، والرقيب أول الجمركي خالد الخطيب، أصدر القاضي صوان مذكرات توقيف وجاهية بحقهم، ليصبح عدد الموقوفين وجاهياً منذ بدء التحقيقات في ملف الانفجار 16 شخصاً.

وفي السياق، كان المحقق العدلي القاضي فادي صوان، قد أصدر يوم الأربعاء، في 19 أغسطس/ آب الجاري، مذكّرتَي توقيف وجاهيّتَين، بحق كل من مدير دائرة المانيفست في المرفأ، نعمة البراكس، وبحقّ الموظف في المرفأ جوني جرجس.

وفي 17 أغسطس/ آب الحالي، أصدر صوان مذكرة توقيف بحق المدير العام للجمارك بدري ضاهر، في نهاية جلسة الاستماع إليه، التي استمرت مدة أربع ساعات ونصف، وذلك بحضور وكيل الدفاع عنه، المحاميين منيف حمدان وجورج خوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.