رونالدو على بعد هدفين مع اليوفي لتحقيق إنجاز تاريخي

كريستيانو رونالدو في لقاء أودينيزي بالدوري الإيطالي \ CGTN.com
0

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب اليوفي الإيطالي على بعد هدفين فقط لتحطيم رقم قياسي جديد ضمن سلسلة الأرقام العديدة التي تمكن من تخطيها طوال مسيرته.

وتقول الإحصاءات الرسمية أن الدون ينقصه فقط تسجيل هدفين مع اليوفي ليصبح أكثر اللاعبين طوال تاريخ اللعبة تسجيلًا للأهداف في المباريات الرسمية.

والأحد، سجل صاروخ ماديرا هدفين ضمن رباعية فريقه التي أمطر بها شباك اودينيزي ضمن الجولة 15 من عمر الدوري الإيطالي.

ونقل موقع (اليوم السابع) عن صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، قولها إن رونالدو تخطى رقم الأسطورة بيليه، واحتل وصافة هدافي تاريخ كرة القدم في اللقاءات الرسمية.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب التشيكي جوزيف بيكان، يسبق رونالدو ولديه 759 هدفًا رسميًا، ونجم اليوفي يملك 758 هدفًا، بالتالي يحتاج لهدفين لتصدر القائمة.

وسجل رونالدو 758 هدفًا، بينهم 656 هدفًا مع أندية سبورتينج لشبونة، مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس، بالإضافة إلى 102 هدف بقميص منتخب البرتغال.

كما تمكن رونالدو من تسجيل الأهداف للعام 20 على التوالي منذ احترافه كرة القدم.

وبالفوز الذي حققه اليوفي بالأمس على أودينيزي (4 \ 1) احتل الفريق للمركز الخامس على سلم ترتيب الدوري، برصيد 27 نقطة، ويملك مباراة مؤجلة أمام نابولي.

وعلى الصعيد الدولي، أصبح رونالدو يمتلك 102 هدفًا دوليًا في رصيده، ما يعني أنه يقف بفارق 8 اهداف لينفرد برقم قياسي كأثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية عبر التاريخ.

ويحتل الإيراني على دائي صدارة هدافي العالم دوليًا برصيد 109 هدفًا سجلها مع منتخب بلاده.

وكان رونالدو قد تخطى حاجز الـ 100 هدف دولي مع البرتغال في المباراة التي فاز فيها على السويد بشهر سبتمبر الماضي وسجل فيها الدون ثنائية.

كما يعتبر نجم فريق مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، والذي يخوض موسمه الثاني مع نادي يوفنتوس الإيطالي، يعتبر أكثر اللاعبين الأوروبيين تسجيلًا للأهداف على الصعيد الدولي.

ويأتي من خلفه النجم المجري بوشكاش بـ 84 هدف، ومن ثم اللاعب المجري الآخر ساندور كوتشيس بـ 75 هدفًا، ومن ثم الألماني ميروسلاف كلوزة بـ 71 هدفًا، ومن بعده الألماني جيرد مولر بـ 68 هدفًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.