سوري يكبد الأمن الألماني 5 مليون يورو من أجل مراقبته

لاجئ سوري في ألمانيا
1

أكدت بعض الصحف الألمانية أن سلطات الأمن في ولاية ساكسن انهالت أنفقت حوالي 5 مليون يورو من أجل مراقبة لاجئ سوري يسكن في الولاية نفسها .

حيث أن السلطات تراقبه منذ العام 2017 ، حين اكتشفت أنه يقوم بإرسال رسائل تعليمية لفك وتركيب الكلاشينكوف ، إضافة إلى بحثه عن طريقة صنع الأحزمة الناسفة والمتفجرات .

لتلقي القبض عليه في العام نفسه بعد اعترافه بمحاولة تنفيذ تفجير إرهابي في العاصمة برلين ، إذ اعتبرته ” متطرف يشكل خطرا على المجتمع ” .

كما قامت السلطات الجهات الأمنية بوضع سوار إلكتروني حول ساق الشاب من أجل تعقبه ، حيث تقول بإرسال أربع عناصر شرطة خلفه عند ابتعاده لمسافة 4 كييلومتر .

وتدفع الشرطة مبلغ 52 يورو للعنصر الواحد لكل ساعة مراقبة ، مؤكةً وصول عدد ساعات المراقبة إلى 95 ألأف ساعة أي ما يبلغ 5 مليون يورو ،حسبما ذكرت قناة العالم .

وفي حديث لرئيس نقابة الشرطة في الولاية قال أوفيه باخمان أن الشرطة يشعرون بالإرهاق من المراقبة المستمرة للشاب، في حين قال بيتر مايسنر من جمعية الشرطة الألمانية أنه لا يمكننا مراقبة الشاب إلى الأبد.

كما أشارت التقارير إلى أن اللاجئ المدعو أيمن ( سوري الجنسية ) والبالغ من العمر 19 عام وصل إلى ألمانيا في عام 2015 برفقة عائلته ، ليستقر في الولاية .

وفي سياق آخر ، دخل عطار سوري يدعى أنس عباس وهو شاب جامعي موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن طريق اختراعه لعطر فريد من نوعه تتغير رائحته كل 4 دقائق .

أطلق أنس عن اختراعه اسم “دمشق بلد الياسمين” مستلهماً إياه من أقدم عاصمة مأهولة بالسكان في التاريخ ، عاصمة الياسمين .

وقال في حديثه عنه “هذا العطر يحتوي على مكونات موجودة في سوريا التي تتميز بالياسمين الطبيعي، وهو عطر يتغير حسب نوع البشرة” .

وأضاف ” لقد عانيت كثيراً في صناعته لمدة عام كامل ثم قمت بتقديمه إلى موسوعة غينيس عن طريق صديق في سلطنة عُمان وبعد عام ونصف تبلغت هاتفيا بدخول العطر هذه الموسوعة العالمية والذي يغير رائحته كل بضع دقائق بأشكال متعددة”.

كما تحدث عن تركيبته العطرية فقال ” نسبة الياسمين في هذا التركيب هي 20% وأن بقية الراوئح تمثل بين 5% و10%، مضيفاً أنه توصل إلى هذه النسب بطريقة متناسبة مع العطر الذي يبدأ برائحة الياسمين ثم الفانيلا”.

تعليق 1
  1. […] سوري يكبد الأمن الألماني 5 مليون يورو من أجل مراقبته […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.