غواصة إسرائيلية تعبر قناة السويس بموافقة مصرية

غواصة إسرائيلية تعبر قناة السويس بموافقة مصرية
0

صرحت هيئة البث الخاصة بالاحتلال الاسرائيلي “كان”، عن عبور غواصة بحرية إسرائيلية، قناة السويس المصرية متجهة نحو الخليج الفارسي.

وبحسب مصادر استخبارية عربية، فإنه من المتوقع بالنسبة للخبراء الاستراتيجيين في المنطقة أن تتجه غواصة الاحتلال الإسرائيلي نحو الخليج الفارسي، وأكدت المصادر أنها عبرت قناة السويس بعد أخذها موافقة رسمية مصرية.

وأشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن: “هناك استعدادات إسرائيلية مضاعفة لأي رد انتقامي إيراني ممكن على خلفية اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده قبل ثلاثة أسابيع في طهران المنسوب للموساد الإسرائيلي”.

فيما أكد جيش الاحتلال من جانبه إلى أنه “لا يتطرق إلى تقارير من هذا القبيل”، وذلك حسب ما ورد في قناة العالم.

وفي الساحة السياسية نفسها، وجه الجيش الإسرائيلي المحتل على لسان رئيس أركانه اليوم الاثنين تهديداً لإيران وحلفائها في المنطقة، في حال وقع اعتداء على إسرائيل.

وأكّد أفيف كوخافي، ريس أركان الجيش الإسرائيلي بحسب سبوتنيك، في كلمة له اليوم أن جميع الخطط جاهزة لدى الجيش في حال أي اعتداء.

جاءت كلمة كوخافي في حفل اليوم لمنح وسام العمل العسكري، لوحدات وقيادات من الجيش الإسرائيلي نفذت مهمات عسكرية.

كوخافي قال أنه” في الآونة الأخيرة نسمع عن تصعيد في التهديدات الإيرانية ضد دولة إسرائيل”.

وأضاف في كلامه مهدداً:” إذا أقدمت إيران وشركاؤها، أعضاء المحور الراديكالي، سواء كانوا من دول الدائرة الأولى أو الثانية، بأي عمل ضد دولة إسرائيل، سيرون أن شراكتهم مكلفة وثمنها باهظ جدًا”.

وأشار كوخافي أن الجيش الإسرايلي سهاجم بقوة بقوله “جيش الدفاع سيهاجم بقوة كل من كان شريكًا، بشكل جزئي أو كامل، قريب كان أو بعيد، بأي عمل ضد دولة إسرائيل أو ضد أهداف إسرائيلية”.

وأنّ الاحتمالت ومستورة رد الفعل جاهز بكلامه: “أقول الأشياء ببساطة وأصف لأعدائنا الوضع – مستوى رد الفعل وجميع الخطط باتت جاهزة ومُهيأ لها”.

وكانت القوات السورية قد ضبطت الأسبوع الماضي كميات أسلحة وذخائر كبيرة وطائرة استطلاع خلفها الإرهابيون ورائهم في المنطقة الجنوبية، تبين أن بعضها إسرائيلي الصنع.

وذكرت مصادر أنه وبعد القيام بجولات تمشيط دقيقة للمنطقة الجنوبية ضبطت الجهات المختصة وبالتعاون مع قوات الجيش السوري كميات كبيرة من أسلحة وذخائر خفيفة ومتوسطة وثقيلة، بعضها إسرائيلي المنشأ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.