لويس سواريز .. منبوذ في برشلونة وصعوبة الرحيل للسيدة العجوز

مستقبل سواريز معلقًا وموسمه القادم علامة استفهام كبرى
0

من الواضح أن مسألة بقاء لويس سواريز بصفوف فريق برشلونة باتت معقدة للغاية، فالنادي الكتالوني لا يريده، فيما وصف نادي يوفنتوس انضام الأباتشي إلى صفوفه بالمستحيل.

وتحدثت وسائل إعلام إسبانية في الأيام الماضية عن اقتراب اليوفي من التعاقد مع لويس سواريز قبل أن تتعقد الأمور مؤخرًا ويصبح مستقبل اللاعب غير واضح المعالم.

كومان يستبعد سواريز

ونقل موقع (جول.كوم) عن صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية قولها إن المدرب رونالد كومان قد قام باستبعاد لويس سواريز من المباراة الودية أمام ناستيك، تأكيدًا على أنه يراه خارج الفريق كما أبلغه منذ نحو ثلاثة أسابيع.

وفي الوقت ذاته، قال المدير الرياضي لنادي يوفنتوس فابيو باراتيتشي إن انضمام المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز إلى السيدة العجوز يعد أمرًا مستحيلًا.

صعوبات مالية

وبدأ صبر النادي الإيطالي ينفد لأن مهاجم برشلونة يجب أن يجتاز امتحانًا قبل الحصول على الجنسية الإيطالية، وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وإضافة إلى ذلك سيكون هناك صعوبات مالية لدفع الراتب المطلوب من قبل سواريز والمقدر بحوالي 10 ونصف مليون يورو سنويًا.

وصرح أندريا بيرلو المدير الفني لنادي يوفنتوس بأنه يجب ضم مهاجم في أسرع وقت حيث أن الفريق في حاجة إلى رأس حربة. 

رسالة غاضبة

ويبدو أن طريقة إبلاغ لويس سواريز بقرار كومان بعدم الاعتماد عليه مستقبلًا، لم ترض النجم الأوروغوياني، حيث نشر مؤخرًا منشور عبر حسابه الرسمي على إنستجرام، يؤكد فيه أنه سيفعل ما يريد في النهاية.

طريقة إبلاغ سواريز بالقرار لم تعجبه وأثارت ضجة كبيرة في الصحف، فعلى الأرجح سيتخلى النادي عنه مجانًا فقط في سبيل توفير راتبه الضخم.

ليونيل ميسي، الصديق المقرب لسواريز، كان أحد الغاضبين من الطريقة التي سيرحل بها صديقه عن كامب نو، ما كان سببًا إضافيًا لطلبه مغادرة البرسا هذا الصيف، قبل تراجعه.

كل ذلك يجعل مستقبل سواريز معلقًا وموسمه القادم علامة استفهام كبرى حول أين سيكون وهل سيلعب أم لا في حالة استمراره مع برشلونة.

أرقام سواريز مع برشلونة

وسجل سواريز مع برشلونة 198 هدفا خلال 283 مباراة وقدم مستويات رائعة مع الفريق خاصة خلال الفترة التي لعب فيها مع ميسي ونيمار في هجوم برشلونة وقاد الثلاثي الهجومي الناري الفريق إلى تحقيق الثلاثية- الدوري الإسباني وكأس الملك ودوري أبطال اوروبا- في موسم 2014\ 2015.

كما حقق لويس سواريز مع الفريق عدة القاب أخرى سواء على المستوى المحلي او القاري أو الدولي لكنه لم يتمكن مع ميسي من قيادة الفريق إلى منصة التتويج الأوروبي في دوري الأبطال مرة أخرى خلال الاعوام الخمسة الماضية.

وأنهى الفريق الكتالوني الموسم الماضي دون تحقيق أي بطولات بعدما فقد لقب الدوري المحلي لمنافسه ريال مدريد في الأمتار الأخيرة كما خرج من كأس الملك ودوري أبطال أوروبا في وقت لاحق أمام بايرن ميونيخ الالماني بهزيمة تاريخية تلقت خلالها شباك الفريق 8 أهداف ما دفع إدارة الفريق لإقالة الإدارة الفنية والاستعانة بنجم الفريق السابق الهولندي رونالد كومان لإعادة تشكيل فريق أكثر تماسكا للنادي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.