مقتل شاب مصري في الأردن يحرك السلك الدبلوماسي

مقتل شاب مصري في الأردن
0

أكدت مصادر إعلامية في الأردن مقتل شاب مصري يوم أمس السبت على يد أحد المواطنين الأردنيين ، الأمر الذي دفع السلطات المصرية إلى التحرك .

حيث اشارت المصادر إلى مقتل شاب مصري” أمير سمير إبراهيم” (30 عاما ) وسط العاصمة عمان ، إثر إصابته بطلق ناري .

وأصدر  محمد سعفان وزير القوى العاملة المصري تعليماته لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالأردن ، من أجل متابعة قضية الشاب المغدور .

وقام الوزير بالتواصل مع المؤسسة التي يعمل بها الشاب لتحصيل مستحقاته العمالية ، كما وجه بالتنسيق مع القنصلية لإتمام نقل جثمانه إلى القاهرة .

وبدوره قال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة المصرية هيثم سعد الدين أن ” الوزير تلقى تقريرا عاجلا من مكتب التمثيل العمالي بالأردن، كشف فيه أن الجاني تم القبض عليه ويتم في الوقت الحالي اتخاذ كافة الإجراءات القانونية “.

وأضاف ان الوزارة تتابع القضية بشكل مكثف وعن كثب للكشف عن ملابساتها ، وذلك بالتنسيق مع السفير المصري في الأردن “شريف كامل ” .

وفي حادثة مشابهة تعرض شابان مصريان منذ يومين للقتل على يد أحد المواطنين السعوديين ، ضمن أراضي المملكة السعودية ، وفقاً لوكالة سبوتنيك .

حيث أكدت نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج أنها تتابع قضية مقتل المصريين بنفسها .

وصرحت الوزيرة عن الحادثة  أن “هناك سعيا لسرعة عودة الجثامين بأسرع وقت، وهناك محاولات جادة من الجهات المعنية ليكون ذلك قبل عيد الأضحى، وإذا حالت الإجراءات دون ذلك نظرا لإغلاق العديد من المؤسسات الحكومية بالمملكة، فضلا عن تداعيات انتشار فيروس “كورونا” المستجد، فسيتم في أسرع وقت ممكن”.

وأضافت أن ” السلطات بالمملكة تواصل تحقيقاتها مع الجاني، مؤكدة أنه سيلقى عقابه، وفق القوانين بالمملكة العربية السعودية، كما يجرى الآن تشريح الجثامين في إطار استكمال التحقيقات ” .

كما تواصلت الوزارة مع شقيق أحد المجني عليهما ، والذي بدوره أشاد بسرعة تدخل السلطات بالمملكة للقبض على الجاني، وحسن تعاملهم مع الموقف. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.