هالة جرف: إلقاء القبض على الإعلامية السورية دون توضيح الأسباب

هالة الجرف: إلقاء القبض على الإعلامية السورية دون توضيح الأسباب
0

تناقلت المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي خبر اعتقال الأمن الجنائي لمذيعة التلفزيون السوري هالة جرف دون تحديد أسباب الاعتقال.

صفحات فيسبوك الإخبارية المحلية في سوريا نشرت ترجيحات بأن يكون اعتقال هالة جرف له علاقة بتحرك الداخلية السورية في قضية التعامل مع المواقع المشبوهة وتقديم معلومات لها لإحداث بلبلة.

فيما نقلت وكالة ستيب الإخبارية أن الإعلامية هالة جرف تم اعتقالها على خلفية منشوراتها عن الوضع المعيشي في سوريا، وأرفقت خبرها بمنشور سابق للإعلامية.

يُذكر أن وزارة الداخلية السورية، أعلنت يوم أمس بأنها ستلاحق كل من يقدم على ارتكاب الأفعال التي يحكمها قانون الجريمة المعلوماتية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في بيان لها أمس أي قبل يوم من إلقائها القبض على 8 أشخاص لذات موضوع التحذير، البيان حذر بضرورة توخي الدقة والحذر والابتعاد عن التواصل مع ما عدَّته “الصفحات المشبوهة والتي لها ارتباطات خارجية التفاعل معها أو تزويدها بمعلومات أو بيانات أو نشر وتداول أخبار كاذبة حتى لا يتعرضوا للمسائلة القانونية”.

واليوم، أوقفت وزارة الداخلية السورية من خلال الأمن الجنائي السوري على 8 أشخاص بجرم التواصل مع مواقع مشبوهة وتسريب معلومات مغلوطة لإثارة البلبلة.

وجاء في إعلان وزارة الداخلية السورية عبر صفحتها على فيسبوك أنه: “في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الداخلية بمتابعة ومكافحة نشر ونقل الأنباء الكاذبة والإشاعات المغرضة التي يتم تداولها على بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات اليوتيوب لغايات مشبوهة”.

وتابع بيان وزارة الداخلية السورية: “ألقت إدارة الأمن الجنائي القبض على كل من (و . م) (ر . أ) (م . ع) (أ . أ) (ف . ح) (ف . ج) (ع . ع) (هـ . ج) بجرم التواصل والتعامل مع تلك المواقع الالكترونية لتسريب معلومات مزيفة ومشوهة إليها لإحداث البلبلة وتشويه الرأي العام، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على التواصل مع تلك الصفحات وتزويدها بمعلومات ملفقة” .
واختتمت الوزارة بيانها بالقول: “نظم الضبط اللازم وتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء وفقاً لأحكام المواد /285-286-287/ من قانون العقوبات والمادة /28/ من قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية” .

المواقع التي تناقلت خبر اعتقال الإعلامية هالة جرف جاء على خلفية ورود أول حرفين من أسم وشهرة الإعلامية السورية في بيان الوزارة اليوم(هـ.ج).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.