الإدارة العامة للإقامة تكشف عدد المسافرين عبر منافذ دبي الجوية

الإدارة العامة
0 58

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي أن عدد المسافرين عبر المنافذ الجوية لإمارة دبي بلغ 17 مليون 889 ألفاً خلال عام 2020 .

وفي بيان للواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي،  قال فيه أن ” أن ما تشهده مطارات دبي من زيادة في أعداد المسافرين منذ عودة الحركة الجوية في يوليو الماضي، يؤكد جاهزية دبي لاستقبال مسافريها من أنحاء العالم” .

كما أضاف أن ” إعادة تشغيل البوابات الذكية بمطار دبي الدولي لكافة المسافرين المغادرين في مبنى 3 جراء الأوضاع العالمية الراهنة، كانت خطوة هامة وضرورية في تعزيز ثقة المسافرين بدولة الإمارات بشكل عام، وإمارة دبي على وجه الخصوص”.

وختم البيان بقوله أن ” هذه البوابات تتميز بسرعة الإجراءات وتجنب الانتظار والتواصل المباشر مع مأموري الجوازات، مما يجعلها الوسيلة الأكثر أمانا على المسافرين لضمان أعلى مستويات الصحة والسلامة للجميع” ، وفقاً لما ذكر موقع روسيا اليوم .

ومن جهة أخرى أعلنت هيئة الطيران الإماراتي، استئناف الحركة الجوية بين دولة الإمارات ودولة قطر، و إعادة فتح المجال الجوي، اعتبارا من صباح اليوم السبت.

وأكدت هيئة الطيران الإماراتي في بيان قالت فيه:” إنها ستستأنف الرحلات الجوية المجدولة وغير المجدولة بين الدولتين بالتنسيق مع هيئات الطيران المدني وشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات”.

وجاء ذلك بعد “بيان العُلا” المتضمن اتفاق التضامن الدائم، والذي يعتبر “إنجازا خليجيا وعربيا يعزز من وحدة الصف الخليجي”.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خالد عبد الله بالهول:” إن بلاده ستبدأ بإنهاء كافة الإجراءات المتخذة تجاه الدوحة، بموجب البيان الصادر في 5 يونيو 2017٠”.

وأضاف بالهول:” أن الإمارات ستعمل على إعادة فتح كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية أمام الحركة القادمة والمغادرة، وأنه تم توجيه الجهات المعنية في البلاد بهذه الإجراءات التي سيبدأ تفعيلها اعتبارا من 9 يناير الجاري”، بحسب ماذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، هنأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان على التقدم الواضح في تطبيق “اتفاقات أبراهام” مع إسرائيل، خلال اتصال هاتفي بحثا فيه “القضايا الأمنية الثنائية وسبل العمل المشترك على المبادرات المستقبلية”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.