أفران الحسكة متوقفة عن العمل بسب حصار “قسد” على المدينة

أفران الحسكة متوقفة عن العمل بسب حصار "قسد" على المدينة
0

استكمالاً لفقدان أهم مقومات الحياة في مدينة الحسكة السورية، توقفت اليوم أفران الخبز عن العمل بسبب الحصار الذي تفرضه “قسد” على المدينة.

هذا وأكد محافظ مدينة الحسكة السورية، غسان خليل، أن الحصار الذي تفرضه ميليشيا “قسد” على الحسكة والقامشلي، تسبب في تردي الأوضاع المعيشية للسكان عبر شلّ المقومات الأساسية للعيش.

وأكد خليل أن الحصار الذي يستمر في يومه السادس عشر، منع دخول المواد الغذائية والطحين والأدوية والعديد من المواد الأساسية إلى مركز مدينة الحسكة وإلى حيي طي وحلكو بالقامشلي.

إلى ذلك أكد سطم ،عضو المكتب التنفيذي في مدينة الحسكة، أن حصار “قسد” للمدينة منع دخول الطحين والوقود إلى أفران المدينة العامة والخاصة ما أدى إلى توقفها عن العمل تماماً، وذلك حسب ما ورد في “سانا“.

وفي سياق متصل، خرجت مظاهرات شعبية حاشدة في مدينة الحسكة السورية، رفضاً للحصار الذي تفرضه قوات “قسد”على المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية.

وبحسب ما ورد في “سبوتنيك” ونقلاً عن مراسل ميداني، فقد خرج المئات من سكان مدينتي الحسكة والقامشلي، في مظاهرات شعبية، احتجاجاً على الانتهاكات المستمرة التي يقوم بها عناصر “قسد” بحق المدنيين.

وندد الأهالي بالحصار المتواصل الذي تطبقه “قسد” على المدينة، ومنع إدخال الطحين والمواد الغذائية ومواد التدفئة والمحروقات وتعطيل المواصلات ومنع الطولاب من الوصول إلى مدارسهم.

هذا واستخدم عناصر الميليشيا، الرصاص الحي وجميع الأساليب الوحشية في تفريق المتظاهرين، ما خلف إصابات بين المواطنين، ويذكر أن الحصار يدخل في أسبوعه الثالث على المدينة.

وفي الشأن، تشهد مناطق سيطرة قوات قسد المدعومة من أمريكا حملات تهجير للأهالي من خلال هدم منازلهم وخطف أبنائهم واقتيادهم للخدمة في صفوفها بالإجبار.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا، اليوم الأحد، خبر إقدام قوات قسد على طرد الأهالي وتجريف منازلهم السكنية في مدينة الرقة.

وبحسب ما أفادت به مصادر محلية فإن آليات جرف وهدم تابعة لقوات قسد أقدمت على هدم وتجريف عشرات المنازل شمال دوار حزيمة بذرائع متعددة وبدعم من مسلحين من قسد.

وتستمر عناصر قوات سوريا الديمقراطية المسلحة في ممارساتها بحق المدنيين من اختطاف وسرقة محاصيل زراعية وممتلكات وتجريف منازل بهدف التضييق على الأهالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.