أيمن زيدان ينال جائزة القدس في مهرجان الإسكندرية على فيلم غيوم داكنة

الفنان أيمن زيدان
0

حصل الفنان السوري، النجم أيمن زيدان ، خلال فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي، على جائزة “القدس”، للإنجاز الفني، عن فيلمه الروائي الطويل غيوم داكنة .

وما إن أعلنت نتيجة الفوز بالجائزة، حتى بدأ المهنئون والمباركون يقدمون أجمل العبارات التي تثني على عمل الفنان أيمن زيدان، وتشاركه فرحة النجاح الكبير، في ثان مشاركة له في المهرجان وذلك بحسب ما جاء موقع دراما تريند.

وتدور أحداث الفيلم الروائي الطويل حول طبيب سوري يدعى (أحمد)، مقيم في فرنسا، ويصاب بالسرطان، فيقرر العودة إلى بلاده، وما إن يرجع إلى سوريا، تبدأ أوجاعه في مواجهة الحرب، ويمر بأحداث مؤلمة للغاية، ويواجه صعوبات عدة، فرضتها عليه، طبيعة الحرب.

يضم الفيلم مجموعة كبيرة من نجوم الدراما السوريين، على رأسهم الفنان وائل رمضان الذي يلعب دور الطبيب، وإلى جواره باقة من عمالقة فناني سوريا، منهم: لينا حوارنة، رامز عطا الله، حازم زيدان، محمد حداقي، نور علي، جود سعيد، والطفل ديفيد مهاد الراعي.

يشار إلى أن النجم السوري أيمن زيدان ، كان قد نفى مؤخراً أن يكون لأحد مونة عليه في الوسط الفني، مؤكداً بأن عودته إلى الدراما السورية جاءت نتيجة اقتناعه بفكرة عمله الجديد.

كما صرح الفنان أيمن رضا، بأن من واجبه رد الجميل إلى أيمن زيدان وإعادته إلى المجال الفني من جديد.

جدير بالذكر أن ابتعاد أيمن زيدان عن الدراما السورية يمكن إرجاعه إلى تراجع الأخيرة خلال 9 سنوات من الحرب، بالإضافة إلى الظروف الصعبة التي يمر بها على الصعيد الشخصي، والتي تحدث عنها في أكثر من مناسبة، معتبرا في أحد اللقاءات أنه مر بأسوأ 9 سنوات في حياته بشكل خاص بعد وفاة أحد أبنائه إثر إصابته بمرض السرطان.

لكن، وبعيدا عن الدراما، لم يتوقف نشاط أيمن زيدان الفني، إذ بعد مشاركته في 4 مسلسلات عام 2015، هي الجزء السابع من باب الحارة، وما وراء الوجوه، ودامسكو، وحرائر.

كما شارك في 3 أفلام سينمائية هي الأب 2015، ودرب السماء 2016، ومسافرو الحرب 2017، كما أخرج للتلفزيون مسلسل “أيام لا تنسى” عام 2016 وفيلمي “أمينة” و”أجيال الشمس” عام 2018، بالإضافة إلى مسرحية “ثلاث حكايا” عام 2019، وإلى جانب ذلك عمل كمقدم لبرنامجي “سيبيا” و”أنا الأول” خلال عامي 2018 و2019 على التوالي.

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.