ديوب يمثل الجمهورية العربية السورية لدى إيران

ديوب
0

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية ، مساء يوم السبت ،استلام وزيرها  محمد جواد ظريف لأوراق السفير السوري الجديد ، شفيق ديوب .

حيث نقلت روسيا اليوم عن مصادر رسمية إيرانية ، أن السفير ديوب سلم أوراق اعتماده إلى الوزير جواد ظريف ، بعد وصوله إلى العاصمة طهران ، وسط حضور دبلوماسي من الطرفين .

و يذكر أن السفير السوري شغل في وقت سابق عدة مناصب في السلك الدبلوماسي ، أهمها رئيس البعثة السورية إلى نيجيريا و الأردن ، و رئيس الإدارة الإفريقية و الآسيوية في الخارجية السورية .

و هذا يأتي في إطار خطة العمل التي رسمتها وزارة الخارجية السورية ، بعد استلام الوزير الجديد فيصل المقداد منصبه في الوزارة .

هذا ويذكر أن جولة المقداد بدأت في طهران ،وكان الدكتور فيصل المقداد قد زار إيران في السادس من ديسمبر الجاري في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه الجديد.

وتباحث المقداد مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف آخر المستجدات الإقليمية والدولية التي تهم بالبلدين.

ونقل المقداد تعازي ومواساة الرئيس بشار الاسد والشعب السوري للحكومة والشعب الايراني باستشهاد العالم النووي والدفاعي الايراني البارز محسن فخري زادة وكذلك الشهيد قاسم سليماني .

ووجه المقداد الشكر والتقدير للجمهورية الاسلامية الايرانية لدعمها المستمر لسوريا في مكافحة الارهاب والتطرف، واشار الى اجراءات اميركا غير السليمة في المنطقة والتي اسفرت عن تصعيد التوتر فيها، معتبرا هذا الامر بانه يأتي في اطار تفضيل مصالح الكيان الصهيوني.

من جانبه استهل ظريف حديثة في هذا اللقاء باحياء ذكرى وزير الخارجية السوري الفقيد “وليد المعلم“، كما هنأ خلفه فيصل المقداد، مؤكدا استعداده للتعاون الشامل مع نظيره السوري الجديد.

وفي معرض الإشارة الى التطورات الإقليمية خلال الفترة الاخيرة، اكد وزير الخارجية الايرانية على ضرورة التحلي باليقظة وتبادل الرؤى بين ايران وسوريا وسائر الدول، اكثر فاكثر.

وأدّى الدكتور فيصل المقداد، في 27 نوفمبر الماضي، اليمين الدستورية أمام الرئيس السوري بشار الأسد، وبحضور رئيس الحكومة السورية حسين عرنوس، استعداداً لتولي مهامه بشكل رسمي، خلفاً للوزير الراحل وليد المعلم، الذي توفي صباح يوم الإثنين 16 نوفمبر الشهر الماضي.

ويعتبر الدكتور فيصل المقداد من الشخصيات الدبلوماسية الهامة في سوريا.

ويرى مراقبون، أن الخارجية السورية ستبقى محافظة على حرفيتها الدبلوماسية التي اتسمت بها خلال السنوات الماضية، خلال عهد وليد المعلم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.