سوريا تسجل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا

العاصمة السورية دمشق
0

أفادت وزارة الصحة في سوريا ، الخميس، بتسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 4247 حالة.

وبحسب بيان وزارة الصحة على “فيسبوك“، تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين بالمرض، في العاصمة دمشق (1)، وحلب (1)، ليرتفع مجموع الوفيات بفيروس كورونا في سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة حتى الآن 202 حالة.

وسجلت الوزارة كذلك، 14 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا كوفيد-19، ليرتفع عدد حالات الشفاء من المرض في سوريا إلى 1117 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (17)، دمشق (14)، حمص (5)، ريف دمشق (7)، طرطوس (4).

فيما حالات الشفاء الجديدة توزعت وفق الآتي: حلب (2)، دمشق (4)، حمص (3)، طرطوس (3)، اللاذقية (2).

كورونا ينتشر في المدارس

كشفت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية السورية رسمياً، عن تسجيل 41 إصابة بفيروس كورونا المستجد، تراوحت بين الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية والعاملين في مدارس سوريا .

وتوزعت الإصابات بحسب مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، طرطوس (4)، السويداء (2)، حلب (4)، حماه (2)، حمص (5)، القنيطرة (1)، دمشق (6)، وريف دمشق (17) حالة.

وأكّدت مديرية الصحة المدرسية أن الحالة الحصية للطلاب والمعلمين المصابين بفيروس كورونا “جيدة”، مشيرة إلى أن أغلب الحالات “أعراضها خفيفة جداً”، ولا تحتاج الوجود في المستشفى، وهي في الوقت الراهن خاضعة للحجر المنزلي.

غياب الشفافية

كشفت صحيفة “الغارديان”، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

وتشهد الحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة السورية انخفاضاً تدريجياً، يثير حفيظة الشارع السوري الذي يتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء إصابات لأقاربهم ومعارفهم يزيد عددهم عن الحصيلة اليومية الرسمية المعلنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.