سوريا تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا

2

أعلنت وزارة الصحة في سوريا ، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات الكلي في البلاد إلى 4200 حالة.

وأفادت الصحة السورية في بيانها، على “فيسبوك“، بتسجيل 3 حالات وفاة جديدة بالفيروس، في العاصمة دمشق (1)، حلب (1)، حماه (1)، ليصبح مجموع الوفيات بفيروس كورونا في سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة حتى اليوم الأربعاء 200 حالة.

كما ونوّهت الوزارة، إلى رصدها 15 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا كوفيد-19، ليرتفع عدد حالات الشفاء من المرض في سوريا إلى 1103 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (7)، دمشق (6)، حمص (14)، ريف دمشق (19)، طرطوس (6).

فيما حالات الشفاء الجديدة توزعت وفق التالي: حلب (3)، دمشق (4)، حمص (4)، طرطوس (2)، اللاذقية (2).

كورونا ينتشر في المدارس

وعلى صعيد متصل، أعلن مدير التربية في محافظة السويداء،عن إغلاق شعبة صفية في مدرسة الشهيد نايف جربوع بعد التأكد من إصابة شاب بفيروس كورونا.

وأكد المدير بأنه بعد الاشتباه بإصابة عدة طلاب بكوفيد-19 فيروس كورنا المستجد تم أخذ مسحات لهم لتكون نتيجة أحدها إيجابية.

أما بالنسبة إلى كيفية التعامل مع الحالة فسيتم وضع الطالب في منزله لمدة أسبوعين إلى حين تماثله للشفاء ، كما سيتم تعقيم المدرسة، وإغلاق الصف.

كما شدد المدير على ضروة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي فرضتها وزارة الصحة السورية وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد وخاصة مع قدوم فصل الخريف وانتشار مرض الانفلونزا العادية.

عدم الشفافية

كشفت صحيفة “الغارديان”، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

وتشهد الحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة السورية انخفاضاً تدريجياً، يثير حفيظة الشارع السوري الذي يتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء إصابات لأقاربهم ومعارفهم يزيد عددهم عن الحصيلة اليومية الرسمية المعلنة.

2 تعليقات
  1. […] سوريا تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا […]

  2. […] سوريا تسجل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.