عبد الغفار يقدم منحة مالية لموظفي الجامعات المصرية

خالد عبد الغفار
0

بعد اجتماع عقده مجلس إدارة صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات المصرية برئاسة خالد عبد الغفار ، تقرر صرف مبلغ 1500 جنيه مصري للعاملين في الجامعات .

وذكرت وزارة التعليم العالي بأن وزيرها خالد عبد الغفار كان يعمل على هذا القرار منذ فترة ، من أجل ضمان راحة موظفي الجامعات .

ونقل البيان عن عبد الغفار قوله أن ” الصندوق ملك لجميع العاملين، فهو قائم بهدف خدمة جميع الأجيال ولهذا يجب العمل بمبدأ استمرار موارد الصندوق، وأنه يجب الاعتماد على المبالغ المالية التي يتم تحصيلها من الجامعات ثم استثمارها لزيادتها ” .

حيث أن الاجتماع عقد برئاسة الدكتور خالد ، و بحضور كل من الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، ونائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأعضاء المجلس ، وفقاً لموقع أخبار مصر .

وفي سياق متصل ، أطلق مصرف مصر مع جامعة النيل منذ فترة مبادرة رواد النيل لدعم الشباب في مشاريع إدارة الأعمال الصغيرة والمتوسطة .

وفي حديث للجامعة عن المبادرة قالت ” هي مبادرة شبابية تقوم بتوعية الشباب بريادة الأعمال بدعم البنك المركزي المصري ، و تشرف جامعة النيل الأهلية على تنفيذها بالتعاون مع وزارة التخطيط وأكاديمية البحث العلمي وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعديد من الجهات المعنية “.

وأضافت أن أهداف المبادرة تتمثل في ” زيادة مساهمة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في تحسين إجمالي الناتج القومي”.

إضافة إلى ” تأسيس مراكز خدمات تطوير أعمال متكاملة، زيادة عدد الشركات وخلق فرص عمل جديدة، زيادة الصادرات وإحلال الواردات وتحفيز مناخ الابتكار والإبداع “.

وفي بيان صادر عن بنك مصر ذكر أنه “يرعى 4 بيوت تصميم تابعة لمبادرة رواد النيل ، هي بيت التصميم جامعة النيل الأهلية ، وبيوت تصميم في كل من جامعة عين شمس وجامعة الأزهر والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري “.

وأضاف أنه مشارك في 3 مراكز تطوير الاعمال التابعة للمبادرة و المتواجده في مدن الأقصر ودمياط والسادات بمحافظة المنوفية .

ويهدف المصرف من خلال مشاركته بالمبادرة إلى دعم  أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مواجهه ازمة كورونا ، إيماناً منه  بأهمية ريادة الأعمال كونها الطريق إلى التنمية الاقتصادية الشاملة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.