محطة العلوك .. ورشات الصيانة تدخل المحطة لإعادة تشغيلها

محطة العلوك .. ورشات الصيانة تدخل المحطة لإعادة تشغيلها
0

بهدف إعادة توصيل المياه لمواطني الحسكة، أعلنت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة اليوم دخول ورشات الصيانة إلى محطة العلوك .

وأكد المهندس محمود العكلة، مدير المؤسسة أن الورشات الفنية دخلت إلى المحطة للتأكد من جاهزية الآبار للعمل وإعادة تشغيلها بعد مضي أسبوع على إيقافها.

هذا ومنعت قوات الاحتلال التركي، عمال المؤسسة من الدخول إلى المحطة وإجراء أعمال الصيانة وذلك بهدف التضييق على سكان الحسكة.

وأشار العكلة إلى أنه “تم تشغيل 21 بئراً و4 مضخات أفقية وتتم حالياً تعبئة خزانات المياه في منطقة الحمة وسيباشر ضخ المياه مجدداً إلى المشتركين في مدينة الحسكة عصر اليوم في أحياء النشوة الغربية والشريعة والفيلات السكن الشبابي”، وذلك حسب ما ورد في “سانا”.

وفي السياق،واصلت قوات الاحتلال التركي و مرتزقة أنقرة، إيقاف ضخ المياه من محطة العلوك، معرضة حوالي المليون نسمة في الحسكة وريفها الغربي للعطش.

هذا وأكد مدير مؤسسة المياه المهندس محمود العكلة أن الجهود مستمرة لتأمين المياه لمواطني الحسكة، حيث تم تكثيف جهود الحكومة والهلال الأحمر العربي السوري وبالتعاون مع منظمة الصليب الأحمر الدولية لتأمين صهاريج محملة بمياه الشرب في المدينة.

كما يقوم مجلس المدينة بتسيير صهاريج محملة بمياه آبار لتوزيعها على المواطنين للاستخدام المنزلي.

وأشار العكلة إلى أن الحكومة ما زالت تحاول إدخال ورشات المياه إلى محطة علوك والعمل على تشغيلها، لإعادة ضخ المياه بحسب برنامج التقنين.

ويذكر أن هذه تعتبر المرة الثامنة عشرة على التوالي التي يقوم فيها مرتزقة الاحتلال التركي بحرمان أهالي الحسكة من المياه، وذلك حسب ما ورد في “سانا”.

وفي الشأن، وفي ظل قطع الاحتلال التركي المياه عن الحسكة لليوم السادس، أطلق مجلس المدينة أمس عدة صهاريج مياه في مركز المدينة لتأمين حاجة المواطنين.

وبحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”، فقد أكد المهندس عدنان خاجو، رئيس مجلس مدينة الحسكة أنه تم تسيير ثلاثة صهاريج لنقل المياه من الآبار التابعة لمجلس المدينة إلى منازل المواطنين وذلك لتغطية النقص الوارد عن إيقاف الاحتلال التركي محطة العلوك منذ ستة أيام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.