محمد صلاح في برشلونة .. وريث ميسي الشرعي وضياع الأسطورة

احتفالية محمد صلاح الأخيرة تضامنًا مع مؤمن زكريا
0

في حال انتقال النجم محمد صلاح إلى نادي برشلونة ستكون هذه الصفقة من أكثر الصفقات أهمية في الجيل الحالي بل ربما ستحدث ضجة أكثر من تلك التي حدثت عندما رحل كريستيانو إلى يوفنتوس.

إلا أن انتقال الفرعون إلى الكامب نو لن يكون بتلك السهولة التي يتخيلها البعض، فإقناع ناديه بترك أحد أبرز نجومه في السنوات القليلة الماضية ليس بالأمر الهين، كما أن برشلونة سيتوجب إغراء الليفر بمبلغ يسيل له اللعاب.

الصحف العالمية حاليًا أشارت إلى بعض التكهنات حول إمكانية انضمام محمد صلاح لنادي برشلونة ولكن ماذا لو تمت الصفقة بالفعل وبات الفرعون كتلونيًا.

تكهنات من الصحف العالمية حول إمكانية انضمام صلاح لبرشلونة

تواجد البرغوث

ما يصعب من إمكانية رؤية محمد صلاح بقميص برشلونة هو تواجد معشوق الكتلان الأول ليونيل ميسي، فمن الصعوبة بمكان رؤيتهما الاثنان معًا، لذا فمن باب المنطق استقدام صلاح بعد الرحيل المنتظر للبرغوث الأرجنتيني.

كما أن راتب محمد صلاح، وفقًا لموقع (جول.كوم) يبلغ 220 ألف جنيه إسترليني مع ناديه الإنجليزي، وانتقاله إلى برشلونة سيجعله يتقاضى راتبًا أعلى بكثير من ذلك، وقد يصل للضعف.

أولوية ركلات الجزاء

في ليفربول يتخصص محمد صلاح بإتقان تنفيذ ركلات الجزاء وهو المسدد الثاني بعد جيمس ميلنر، وفي حال رحيل ميسي عن برشلونة في الموسم القادم قد يستمر الحال مع صلاح بتولي الركلات.

ولكن محمد صلاح يدرك جيدًا بأن له مكانه خاصة داخل قلوب أنصار ليفربول، كونه أحد العوامل الإساسية التي قادت النادي العريق لاستعادة لقب البريميرليج الغائب منذ سنين إلى خزائن النادي، فضلًا عن إسهامه المقدر بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا قبل عامين مع الريدز.

فهل يكلفه الرحيل إلى برشلونة لقب أسطورة الريدز؟ هذا ما سنراه في حالة انضمامه للفريق الكتالوني، من خلال تعامل جماهير النادي معه.

محمد صلاح خليفة ميسي في تنفيذ ركلات الجزاء

خليفة صلاح

في الآونة الأخرة تداولت الصحافة الفرنسية رغبة نجم باريس سان جيرمان كليان مبابي للرحيل عن النادي بعد الموسم الحالي وتفضيله خوض تحدٍ جديد بمسيرته الكروية، وعلى الفور برز اسم مبابي كأحد أفضل الخيارات الممكنة لليفربول في المستقبل حل رحيل صلاح. فستكون خزائن لليفر ممتلئة بالأموال الكافية لاستقداد الشاب الفرنسي حينها.

من ناحية أخرى سيسعى محمد صلاح في برشلونة لممارسة هوايته المححبه وهي تحطيم الأرقام القياسية التي حققها مع ليفربول، وبلا شك سيواصل بنفس الرغبة مع برشلونة.

وفي الدوري الإسباني سيجد صلاح حرية أكبر وساحات أوسع مقارنة بطبيعة الدوري الإنجليزي صعب المراس، فهنالك المساحات متوفرة في دفاعات الليغا مما سيساعده على تسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف.

صلاح ينافس ميسي

تقدم كريستيانو رونالدو في السن واقترابه من 36 سنة، يجعل الساحة مفتوحة أمام صلاح ليصبح المنافس الرئيسي للأرجنتيني ليونيل ميسي.

اللعب في برشلونة سيتيح للدولي المصري التواجد بقوة لمنافسة النجم الحاصل على 6 كرات ذهبية، نظراً للقوة الإعلامية الكبيرة التي يتمتع بها الفريق الكتالوني وشعبيته في مختلف أنحاء العالم.

محمد صلاح وفان دايك وفينالدوم

أنظار المصريين

شعبية كبيرة يتمتع بها صلاح من المشجعين المصريين، حيث أصبحت مباريات ليفربول هي الأولوية الكبرى في المقاهي والمنازل.

الوضع سيتغير تماماً لو انتقل لبرشلونة، وسيصبح النادي الكتالوني والدوري الإسباني، من ضمن أولويات المصريين السنوات القادمة.

وانتقال صلاح لبرشلونة، سيفتح الباب أمامه لزيادة حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية، نظراً لسيطرة الدوري الإسباني على الجائزة منذ سنوات طويلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.