حلمي بكر يشن هجومًا حادًا على هاني شاكر والسبب “المهرجانات”

الموسيقار المصري حلمي بكر والفنان هاني شاكر \ Bitajarod
0

وجه الموسيقار المصري حلمي بكر انتقادًا حادًا على نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر بسبب مطربي المهرجانات، لافتًا إلى تردي الأغنيات التي يرددونها، حسب قوله.

وقال بكر، إن هذه الأغنيات تحوي كلمات خارجة وإسفاف بمعنى الكلمة، وأن الذي يُقدم لا يعتبر فنًا حقيقيًا، وفقًا لموقع (في الفن).

وشن حلمي بكر هجومًا على الفنان هاني شاكر مؤكدًا الأخير سمح لمطربي المهرجانات بتسيد الساحة الفنية، مضيفًا: ” لا يصلح هذا التصرف من شخص مسؤول كهاني شاكر، فغالبيتهم لا يعرف القراءة او الكتابة”.

وألمح حلمي بكر بأن هاني شاكر يقود مجتمع ولابد أن يكون له دور فعال في هذا الجانب، وألا يفتح الهوة مثلما كانت تفعل الإذاعة قديمًا.

ومضى في القول: “قديما منعت أغاني لعبد الوهاب وليلى مراد بسبب كلماتها فلا يصح أن استعين بجاهل أمي كي يقود الغناء”.

وواصل بكر هجومه على نقيب المهن الموسيقية بالقول: “التاريخ هيحاسب هاني شاكر عشان سمح بالمهازل دي”.

وأشار إلى أننا موعودون بفترة تشهد انحدارًا أكثر من الذي نشاهده الآن، وأن الفنان الحقيقي لا يتجه إلى هذه النوعية من الأغاني، أو يغني بغير لهجته كما فعل من قبل هاني شاكر بغنائه باللهجة الخليجية.

وقال الموسيقار المصري إنه يلوم المصنفات الفنية ووزارتي الإعلام والسياحة لعدم منعها هذه النوعية من الأغاني، وعدم إنتاج أغاني جيدة تتطغى عليها.

على صعيد متصل، تنازل الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين مؤخرًا عن الدعوى المرفوعة من النقابة ضد الفنان حمو بيكا، حفاظا على مستقبله ومستقبل أسرته بعد قبول أعضاء النقابة اعتذار حمو بيكا عما صدر منه بحقهم.

وأوضح بيان صادر عن نقابة المهن الموسيقية الذي نشره موقع “في الفن” أن نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قد طلب من محامي النقابة الأستاذ ياسر قنطوش التنازل عن الدعوى المرفوعة من النقابة ضد حمو بيكا، حفاظا على مستقبله ومستقبل أسرته”.

وفي الإطار ذاتة، أكد مطرب المهرجانات حمو بيكا أنه لم يقصد إهانة نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر مشيرًا إلى أنه يعتبره في مقام والده الذي يحبه ويقدره كثيرًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.