رنده حافظ تعتزل الغناء بسبب حمو بيكا وشاكوش

الفنانية المصرية رنده حافظ \ جرش
0

كشفت المطربة المصرية رنده حافظ اليوم السبت عن اعتزالها الغناء وذلك بعد أن امتدت مسيرتها الفنية لأكثر من 10 سنوات حينما بدأت الغناء في العام 2009.

وكانت أغنية “جوايا كتير” أولى الأغاني التي أطلقتها رنده حافظ بمسيرتها الفنية.

ونشرت الفنانة المصرية عبر حسابها الرسمي بموقع “فيسبوك” أغنيتها “جوايا كتير” وكتبت عليها معلقة: “الحمد الله بعد أكتر من ١٠ سنين على أغنيتي، “جوايا كتير” اللي كانت أول أغنية لمطربة مصرية تترجم تركي مازالت الإذاعات التركية بتتكلم عن نجاحها لحد دلوقتي والواحد مش عارف ياخد حقه ولا التقدير في بلده في زمن مهرجانات حمو بيكا وشاكوش، اعتزال، شكراً”.

يشار إلى أن أخر ألبومات رانده حافظ هو “أكتر واحدة مبسوطة” الذي طرحته عام 2019، وتعاونت فيه مع مجموعة كبيرة من ‏الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم أمير طعيمة، نور عبد الله، أحمد الجندي، عصام حسنى، إيهاب عبد الواحد، محمد النادي، ‏مدين، أحمد صلاح حسنى، سامر أبو طالب، مصطفى الشعيبي، إسلام زكي، خالد عز، نادر حمدي، وسام عبد المنعم، وأحمد إبراهيم.

على صعيد متصل، وجه محامي مطرب المهرجانات حمو بيكا يوم الخميس الماضي طلبًا لاستئناف محاكمته في قضية اتهام موكله بسب وقذف الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية في مصر.

وكانت محكمة مصرية قد أصدرت حكمًا في القضية بسجن بيكا لمدة عامين مع الشغل ودفع كفالة قيمتها 5 آلاف جنيه.

وحددت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية جلسة 27 ديسمبر المقبل، لنظر الاستئناف المقدم من مطرب المهرجانات الشعبية على الحكم الصادر ضده، وفقًا لموقع (بلدنا اليوم).

وكان المستشار ياسر قنطوش محامي نقابة المهن الموسيقية، قد أكد أن جلسة الاستئناف ستشهد حضور حمو بيكا بنفسه، وسيمثل أمام القاضي من داخل قفص الاتهام.

وهو ما أكده كذلك مصدر قضائي، بأن حضور المتهم إلزامي في جلسة الاستئناف.

وكان قنطوش قد وجه اتهاما للمطرب حمو بيكا بسب وقذف الفنان هاني شاكر وتحريضه على العنف وإثارة الشغب واقتحام منشآت عامة.

وقال المحامي إن حمو بيكا اعتدى لفظيًا على الفنان هاني شاكر ووصف فعله بـ”البلطجة” لكي يحصل على تصريح من النقابة يؤهله للغناء.

وأوضح بان بيكا لا تتوافر فيه شروط الحصول على تصريح النقابة للغناء بعد عرضه على اللجنة الفنية صاحبة قرار إصدار التصاريح التي تمنح للفنانين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.