قتلى في صفوف “قسد” بريفي الرقة ودير الزور

قتلى في صفوف "قسد" بريفي الرقة ودير الزور
0

تعرض مجموعة من“قسد”، إلى استهداف من قبل مجهولين لتحركاتهم وأماكن انتشارهم في ريفي الرقة ودير الزور ما أسقط بينهم قتلى ومصابين.

وذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” نقلاً عن مصادر محلية أن مجموعة من قوات سورية الديموقراطية كانت بسيارة عسكرية تم استهدافها من قبل مجهولين ما أدى إلى سقوط اثنين من عناصرها قتلى بمنطقة عايد غرب مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي.

أشارت المصادر أيضاً إلى أن انفجار عبوة ناسفة كانت قد زرعت في سيارة عسكرية تابعة لميليشيات “قسد” أدى إلى وقوع إصابات بين المسلحين المتواجدين فيها على مفرق مزرعة كبش شمال غرب الرقة.

وأفادت المصادر إصابة مسلح آخر تابع لميليشيات “قسد” في محيط مدينة عين عيسى لانفجار عبوة ناسفة فيه أيضاً.

هذا وتعرضت سيارة عسكرية لانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في بلدة الصور بالريف الشمالي لمدينة دير الزور ما أدى لإصابة من فيها واحتراق السيارة بحسب ما ذكرت المصادر.

وفي السياق، خلفت هجمات منفصلة من قبل مجهولين على نقاط تمركز وتحركات “قسد” في ريفي دير الزور والحسكة، 6 قتلى ومصابين بين عناصر “قسد” اليوم.

حيث قام مجهول بقتل أحد عناصر “قسد” بواسطة طلق ناري من مسدس بكاتم صوت في القسم الثالث من مخيم الهول في ريف الحسكة، قام بعدها بتفجير قنبلة بعناصر دورية “قسد” في المخيم.

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السورية، فقد أصيب عناصر الدورية جميعهم بجروح خطرة ومن بينهم قيادي في قوات “قسد”.

وأقدم آخرون على الهجوم على عناصر “قسد” في القسم الرابع من مخيم الهول، ما أدى إلا مقتل قيادي، وقتل مسلحين اثنين من “قسد” وأصيب آخرون جراء هجوم ناري آخر في القسمين الثاني والثالث ما استدعى قيام قوات “قسد” بعمليات مداهمة واستدهاء للتعزيزات في المخيم.

هذا وقتل اثنين من قوات سوريا الديموقراطية في ريف دير الزور خلال هجمتين منفصلتين عليهم من قبل مجهولين الأولى في قرية ضمان شمال دير الزور والثانية كانت عند مفرق المدينة الصناعية بريف دير الزور الشمالي، مايرفع الحصيلة إلى 6 قتلى خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.