مبابي يتصدر قائمة أغلى اللاعبين سعرًا في العالم

نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي AS English
0

كشفت دراسة أجرتها شركة (كي بي إم جي) الاستشارية أن الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان هو أغلى اللاعبين سعرًا في العالم بقيمة تقدر بـ 185 مليون يورو.

ليواصل بذلك النجم الفرنسي هيمنته على قائمة أغلى اللاعبين سعرًا وسط تغيرات طفيفة حدثت في القائمة عن العام الماضي، وهو الأمر الذي يدفع نادي ريال مدريد للتعاقد مع الجهورة الفرنسية، وفقًا لـ(كووورة العربي).

ويعد المهاجم الفرنسي اللاعب الأكثر قيمة للعام الثاني على الرغم من أن سعره قد انخفض بمقدار 15 مليونا مقارنة بشهر يناير من العام الماضي (2020).

وتضم قائمة أغلى اللاعبين سعرًا في العالم النجم هاري كين بالمركز الثاني بقيمة 125 مليون، متساويًا مع قيمة نجم مانشستر ستي رحيم سترلينج.

وتواجد في المراكز العشرة الأولى، كل من جادون سانشو نجم بروسيا دورتموند الألماني، بقيمة تقدر بـ11 مليون، بالإضافة للنجم نيمار الذي انخفض سعره 10 ملايين ليبلغ 115 وهي نفس قيمة محمد صلاح وماركوس راشفورد.

أما كيفين دي بروين فقد بلغت قيمته 114 ومن بعده ألكسندر أرنولد نجم ليفربول بـ111 ثم ساديو ماني بـ110 مليون.

ولا يوجد في قائمة عشرة أغلى اللاعبين سعرًا النجم إيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند الذي جاء بالمركز 11 وبلغ سعره التقديري 110 مليون يورو.

ويوجد 7 من أفضل 7 لاعبين في الدوري الإنجليزي بينما ليس من بينهم أي لاعب في الدوري الإسباني.

على صعيد منفصل، أرسل الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد رسالة إلى النجم كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان وذلك بعد مساهمته الكبيرة في فوز فريقه على برشلونة.

وكان مبابي، سجل 3 أهداف خلال فوز سان جيرمان على برشلونة (4-1)، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي.

ونقل موقع (كووورة العربي) عن برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني قوله، إن زيدان بعث برسالة إلى مبابي عقب مباراة برشلونة يطلب منه الاستمرار على هذا المستوى.

وربطت العديد من التقارير مبابي بالانتقال للريال في الصيف المقبل، خاصة إذا استمر زيدان على رأس الجهاز الفني للميرنجي.

وينتهي عقد مبابي، مع باريس في صيف 2022، ويرفض اللاعب كل محاولات النادي الفرنسي للتجديد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.