سوريا تسجل وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مواطن ومواطنة سوريين يضعون كمامات/ العربي الجديد - جيتي
2 53

أعلنت وزارة الصحة السورية، الجمعة، تسجيل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع عدد الإصابات الإجمالي في سوريا إلى 4289 حالة.

وبحسب بيان وزارة الصحة على “فيسبوك“، سُجلت حالة وفاة واحدة بالمرض، في العاصمة دمشق، ليرتفع مجموع الوفيات بفيروس كورونا في سوريا في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة حتى الآن 203 حالة.

وأشارت الوزارة إلى تسجيل 13 حالة تعافٍ جديدة من فيروس كورونا كوفيد-19، ليرتفع عدد حالات الشفاء من المرض في سوريا إلى 1130 حالة.

وتوزعت الإصابات الجديدة بين حلب (22)، دمشق (18)، حمص (2)، فيما حالات الشفاء الجديدة توزعت وفق الآتي: حلب (2)، دمشق (3)، حمص (2)، حماه (2)، ريف دمشق (2)، طرطوس (1)، الرقة (1).

كورونا ينتشر في المدارس

كشفت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية السورية رسمياً، عن تسجيل 41 إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، تراوحت بين الطلاب والكوادر التعليمية والإدارية والعاملين في مدارس سوريا .

وتوزعت الإصابات بحسب مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية، طرطوس (4)، السويداء (2)، حلب (4)، حماه (2)، حمص (5)، القنيطرة (1)، دمشق (6)، وريف دمشق (17) حالة.

وأكّدت مديرية الصحة المدرسية في الوزارة، أن الحالة الحصية للطلاب والمعلمين المصابين بفيروس كورونا “جيدة”، مشيرة إلى أن أغلب الحالات “أعراضها خفيفة جداً”، ولا تحتاج الوجود في المستشفى، وهي في الوقت الراهن خاضعة للحجر المنزلي.

غياب الشفافية

كشفت صحيفة “الغارديان”، عن مقال تحت اسم مجهول، صرّح فيه أنه يعمل في المجال الطبي في سوريا ، مؤكداً أن بلاده تشهد أزمة حقيقية بفيروس كورونا لكن “لا يُكشف عنها”.

وقال الشخص الذي فضل عدم ذكر اسمه، لصحيفة الغارديان: لا أحد منا يعتقد أن الأرقام التي تقدمها وزارة الصحة السورية دقيقة وشفافة، لافتاً إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا تقديرياً بنحو 112.500 حالة قي محافظة دمشق وحدها.

وتشهد الحصيلة اليومية الصادرة عن وزارة الصحة السورية انخفاضاً تدريجياً، يثير حفيظة الشارع السوري الذي يتناقل عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنباء إصابات لأقاربهم ومعارفهم يزيد عددهم عن الحصيلة اليومية الرسمية المعلنة.

2 تعليقات
  1. […] سوريا تسجل وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا […]

  2. […] سوريا تسجل وفاة و42 إصابة جديدة بفيروس كورونا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.